lundi 19 décembre 2016

علاج الغدة الدرقية بالاعشاب

التعريف بالمرض :

كسل الغدة الدرقية هو مرض يصيب الغدة الدرقية فتصبح غير قادرة على افراز الهرمون الذي يدخل كل الخلايا في الجسم لتنظيم التمثيل الغذائي ، وهذا يؤثر على الانسان من الناحية النفسية والعضوية ، والغدة الدرقية موجودة في الجهة الامامية من الرقبة على شكل فراشة ، وتعتبر هذة الغدة  منظم لحرارة الجسم فاذا زاد افراز الهورمونات من الغدة اصبح هناك نشاط زائد واذا كان هناك قصور في الافراز اصبح هناك كسل في الغدة الدرقية .

الاعراض :

  1. السمنة وزيادة الوزن  المفاجيء   .
  2. الكسل والخمول والرغبة في النوم والنسيان    .
  3. تورم في الرقبة واللسان والجفنين  والقدمين واليدين والوجه      .
  4. قلة القدرة على تحمل الجو البارد    .
  5. قلة القدرة الجنسية     .
  6. خلل في الدورة الشهرية      .
  7. تساقط الشعر في الرأس والحاجبين   وتقصف الاظافر    .
  8. جفاف وسماكة في الجلد  وتنميل في الجلد      .
  9. قلة التبول   .
  10. ظهور افرازات حليب من الثدي    .
  11. ظهور لون برتقالي مصفر في اليدين    .
  12. ضعف العضلات    .
  13. خفقان في القلب   .
  14. زيادة نسبة الكوليسترول في الدم    .
  15. دوار ودوخة قد تصل الى فقدان الوعي   .
  16. انخفاض في الضغط وانخفاض في النبض    .
  17. امساك مزمن   .
  18. فقدان الشهية     .
  19. ظهور بثور صفراء في الجفنين    .
  20. تغير صوت المريض   .

الاسباب :

  1. التهاب في الغدة الدرقية    .
  2. اسباب مرضية وراثية     .
  3. التهاب مؤقت في الغدة الدرقية ناتج عن الولادة    .
  4. نقص مادة اليود في الجسم    .
  5. مرض هاشيموتو هو احد اسباب كسل الغدة الدرقية    .

الوقاية والعلاج :

  1. الافطار : يجب ان تهتم بطعام الافطار وحاول ان تأكل وجبات صغيرة ومتعددة والاغذية الغنية بفيتامين ب12    .
  2. الغذاء : التقليل من الفاكهه خاصة البطيخ والشمام والعصائر والخبز والحلويات والدهون والمقليات والمكسرات تجنبا للسمنة  ، ويستحب أكل البقول والخضار والاسماك والنباتات البحرية والبيض ومشتقات الالبان بدون دسم  .
  3. الرياضة : رياضة المشي مهمة في علاج كسل الغدة الدرقية ولو لربع ساعة .
  4. الماء : الاكثار من شرب الماء يفيد في حالة كسل الغدة الدرقية   .
  5. خلطة : يخلط ملعقة صغيرة من مطحون نبات القسط الهندي وملعقة صغيرة منزيت الزيتون وملعقة كبيرة من عسل السدر ويؤخذ ملعقة كبيرة ثلاث مرات يوميا .
  6. القسط الهندي : يسف ملعقة صغيرة من مطحون القسط الهندي مع نصف ملعقة من مطحون حبة البركة مع العسل ثلاث مرات كل يوم حتى الشفاء باذن الله   .
  7. الجرجير : يخلط مقادير متساوية من عصير البصل وعصير الجرجير والعسل ثم تغلى الخلطة على النار وتزال الرغوة ثم يؤكل منها ملعقة صغيرة في الصباح والمساء وتحفظ في الثلاجة ويمكن أكل الجرجيرلوحده  .
  8. البردقوش : يغلى البردقوش الاخضر والشاي الاخضر ويغطى لتجنب فقدان الزيوت الطياره ويشرب كأس واحد في اليوم    .
  9. السلطة : يعمل سلطة من الجرجير والفجل الاحمر والكرفس وبذور الكتانالمجروشة وتؤكل لعلاج كسل الغدة الدرقية      .
  10. الليمون والاناناس : الاكثار من أكل الليمون والاناناس والنعناع   .
  11. الزنجبيل : يغلى الشاي الاخضر والقرفة والزنجبيل لحرق السعرات الحرارية التي تسبب السمنة ويضاف اليهم العسل  لعلاج كسل الغدة الدرقية    .
  12. الفوقس البحري : وهو عشبة بحرية خضراء تميل الى اللون البني تؤخذ لعلاج كسل الغدة الدرقية ويمنع من تناولها المرضعات والحوامل    .
  13. الجعدة : تغلى ملعقة كبيرة من نبات الجعدة في كأسين ماء حتى تصبح الكمية كأس واحد ثم يشرب ملعقة كبيرة من المغلي عند النوم كل يوم .
  14. البلوط : ينقع ملعقة صغيرة من لحاء اليلوط في كأس ماء لمدة ربع ساعة وتحلى بالعسل او السكر ويشرب منه كأس بعد الافطار وبعد العشاء لمدة ثلاثة شهور ، ويمكن ان يخلط مقدارين متساويين من مطحون قشر لحاء البلوك ومطحونالمريمية ويغلى ملعقة صغيرة من المخلوط في نصف كأس ماء لمدة دقيقتين ويتغرغر به بعد الوجبات الثلاث ومرة قبل النوم   .
  15. خلطة : يخلط كميات متساوية من اكليل الجبل (حصا البان ) والبابوبج والنعناعواليانسون ، ثم ينقع ملعقة كبيرة من المخلوط في كأس ماء مغلي وتغطى لمدة عشرة دقائق ويشرب كأس بعد الوجبات الثلاث لمدة ثلاثة شهور حتى الشفاء ان شاء الله    .
  16. خلطة : يخلط ويطحن مقادير متساوية من البردقوش والزعفران والقرفة والزعترالجبلي وينقع ملعقة كبيرة من المخلوط في كأس ماء مغلي لمدة عشرة دقائق ويشرب منه كأس بعد الوجبات الثلاث لمدة ثلاثة شهور   .
  17. الكراويا : ينقع ملعقة صغيرة من بذور الكراويا في كأس ماء مغلي لمدة ربع ساعة ثم يشرب كأس دافيء بعد الوجبات الثلاث لمدة ثلاثة شهور  .
  18. خلطة : يخلط كميات متساوية من مطحون نبات الجنطيانا والفلفل الاحمر الحراق والفوقس والطحلب الايرلندي ونبات السبال ثم ينقع ملعقة صغير من المخلوط في كأس ماء مغلي لمدة عشرة دقائق ويشرب فنجان ثلاث مرات في اليوم حتى الشفاء باذن الله    .

jeudi 1 décembre 2016

المشروب السحري للتخلص من الدهون وطريقة إعداده في المنزل

يعرف الكرش علمياً على أنه تضخم في حجم الخلايا الدهنية نتيجة تركز الدهون في البطن ويكون هذا التضخم مصحوب بزيادة في الوزن وهي مشكلة تؤرق ملايين الناس حول العالم وتسبب لهم الإحراج عدا عن الأمراض المزمنة الناجمة عن الزيادة الغير طبيعية في الوزن ونقدم لكم في هذا الموضوع وصفة لمشروب طبيعي سهل الإعداد يمكنك من التخلص من الكرش

بداية نسلط الضوء على فوائد عناصر وصفتنا كل على حدا 
فوائد البقدونس : والبقدونس من النباتات المتوافرة في السوق بأثمان زهيدة ، وفى متناول الجميع ، ومع ذلك فهو في المنزل صيدلية شبه متكاملة ، حتى سمى بحق ( ملك الخضروات ) يحتوي البقدونس على كميات وفيرة من الكالسيوم ، بل و بنسبة أكبر من وجود الكالسيوم في اللبن وإذا أردت معرفة فوائد البقدونس لكثير من أجهزة جسم الإنسان يمكنك مراجعة هذا الموضوع >> البقدونس وفوائده لعلاج جميع الأمراض ... تعرف على الطرق الآن
فوائد الزنجبيل : ذكرنا العديد من الوصفات للزنجبيل في مدونة حقائق واكتشافاتونذكر بعض من فوائده على عجالة والتي تتمثل في كونه يعمل على تقوية الجاهز المناعي لدي الإنسان عن طريق تحفيز التعرق وكذلك فإن  الزنجبيل يقلل من مستوى الكولسترول في الدم ويساعد على منع الدم من التخثر والذي بدوره يساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة كما وأن الزنجبيل يساعد في طرد الغازات من المعدة وهذا يجعله من أفضل النباتات التي تساعد في علاج اضطراب المعدة و يمكن أن يستخدم في علاج سرطان المبيض كذلك فإن الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات والمسكنات الطبيعية ، وبالتالي فإنه يمكن استخدامه للحد من آلام الطمث ومن فوائد الزنجبيل للحامل أنه يساعد المرأة الحامل في التخلص من غثيان الصباح الناتج عن الحمل وكذلك يستعمل الزنجبيل في علاج آلام المفاصل وعلاج الصداع النصفي والسعال وفائد الزنجبيل في تنحيف الوزن تكمن في دراسة أجراها باحثون في معهد التغذية البشرية في جامعة كولومبيا أن إضافة الزنجبيل للمشروبات الساخنة جعلتهم يشعرون بشبع بعد تناول وجبة وأقل عرضة لتناول طعام أكثر في وقت لاحق . 
وكذلك فإن الزنجبيل يثير درجة حرارة الجسم ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي، لذلك يمكنه حرق المزيد من الدهون  إضافة إلى فوائد أخرى للزنجبيل لتقوية الشعر وعلاج قشرة الرأس وعلاج شيخوخة البشرة 
فوائد الخيار :  ويمكنك مراجعة بعض فوائد الخيار عبر هذا الموضوع >> عشرة فوائد مذهلة للخيار 
فوائد الليمون :  وقد قدمنا عشرات المواضيع والوصفات لليمون وقشره في مدونةحقائق واكتشافات لمراجعة هذه المواضيع والوصفات ومعرفة فوائد الليمون المذهلة ابحث عن كلمة الليمون في مربع البحث بالمدونة
وبعد أن ذكرنا باختصار فوائد عناصر وصفتنا كل على حدا 
نقوم بتقديم مقادير مكونات الوصفة :
1/3 كوب ماء
حزمة بقدونس
قطعة واحدة من جذر زنجبيل
ثمرة خيار
نصف ليمونة
طريقة تحضير الوصفة : 
قم بفرم حزمة البقدونس لكي تستطيع وضعها في ملعقة صغيرة
وقم بتقطيع الخيار إلى شرائح
وضع جميع المكونات في الخلاط
طريقة استخدام هذه الوصفة :
قم بشرب كوب واحد من هذه الوصفة يومياً قبل النوم ويمكنك إضافة عسل النحل الطبيعي للتحليلة

فوائد زيت اللوز الحلو

زيت اللوز إن زيت الّلوز هو أحد أهمّ أنواع الزّيوت، ويتمّ استخراجه من ثمار اللوز، وهنالك نوعان من زيت اللوز: النّوع الأوّل هو زيت الّلوز الحلو ويستخرج من ثمرة الّلوز القابلة للأكل، والنّوع الثّاني هو زيت الّلوز المرّ ويُستخرج من ثمرة الّلوز المُرّة التي لا تؤكل وإنّما تُستخدم كلّ ثمارها في إنتاج الزّيت، ولكلٍّ منهما أهميّة كبيرة في الجسم؛ لما يحتوياه من فيتامينات ومعادن وبروتينات كلّها مفيدة للصحّة، وفي موضوعنا سنتناول فوائد زيت الّلوز الحلو؛ فهو غنيّ بفيتامين ( A, E, D)، وغنيّ بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والدّهون غير المشبعة. فوائد زيت الّلوز الحلو هناك الكثير من الفوائد العامّة التي يحتوي عليها زيت اللوز الحلو، منها: يحمي القلب والشرايين؛ فزيت اللوز يقوم على حماية الأوعية الدمويّة والشّرايين لأنه يحتوي على أوميغا 6 الذي يُحسّن وينشّط الدورة الدمويّة، وأيضاً يحتوي زيت اللوز الحلو على حامض الفوليك والبوتاسيوم ممّا يجعله يقي من الأزمات والجلطات القلبية.

 يخفّض مستوى الكولسترول الضّار في الجسم، وبالتالي يحمي الجسم من الكثير من الأمراض. ينشط عمل الجهاز الهضمي؛ فعند تناول زيت اللوز الحلو تتليّن الأمعاء وتصبح أكثر مرونة، وزيت اللوز الحلو يقي من الإمساك؛ فهو يُخرج الفضلات بشكل مستمر من الجسم. يقوي جهاز المناعة؛ وذلك لما يحتويه زيت الّلوز الحلو من تركيبة قادرة على تنشيط جهاز المناعة وجعله أكثر مقاومة للأمراض. يسكّن آلام العضلات وآلام المفاصل والتشنّجات العضليّة، وذلك بتدليك مكان الألم بزيت الّلوز الحلو. يزيد النّشاط الذّهنيّ، ويزيد التّركيز وسرعة الحفظ، وذلك لأنّ زيت اللوز الحلو ينشّط الدورة الدموية التي تنشط بدورها عمل الدّماغ. الفوائد الجماليّة لزيت الّلوز يرطب البشرة ويخلّصها من الجفاف والتّشقّقات، وذلك بدهن زيت الّلوز الحلو على البشرة مرّةً يومياً لمدّة ربع ساعة. يخلص البشرة من التصبّغات ومن البقع الدّاكنة التي تعاني منها البشرة، ويُدهن المكان الدّاكن بزيت اللوز الحلو مدّة نصف ساعة بشكل يوميّ، ومع الاستمرار بذلك ستختفي البقع والتصبّغات غير المرغوب بها تدريجيّاً. يعالج حروق الجلد النّاتجة عن أشعّة الشّمس، ويجب الاستمرار في دهن البشرة بزيت اللوز الحلو بشكل يوميّ حتى تختفي الحروق. يرطب الشّعر ويجعله أكثر نعومة ولمعاناً، ويتمّ ذلك بدهن الشّعر بزيت الّلوز الحلو قبل الاستحمام بنصف ساعة. يزيل قشرة فروة الرأس؛ فهو يعمل على تقشير الفروة وتخليصها من القشرة. يزيد نموّ الرّموش وتكثيف الحواجب: فهو يعدّ من أهم الزّيوت المستخدمة في زيادة نموّ شعر الحواجب والرّموش.

ما فائدة زيت الحبة السوداء

الأعشاب والمواد الطبيعيّة من أكثر العناصر والمواد أهميّة في هذا العالم فهناك الكثير من المواد الطبيعيّة التي تملك الكثير من الفوائد والعناصر الهامّة ، وتملك علاجاً لأصعب الأمراض وتحل الكثير من المشكلات الصحيّة التي قد نلجأ لإستخدام الكثير من الأدوية دون جدوى وبمادّة طبيعيّة واحدة قد نحل هذه المشكلة من جذورها دون عودة ، والأهم من هذا كلّه أنّ الكثير من الأدوية والمستحضرات الطبيّة المستخدمة في العالم لها الكثير من الأعراض الجانبيّة وبعض الأدوية قد تكون سبباً في إدمان الشخص لهذا عوّد نفسك على العناصر الطبيعة بشكل دائم .

 ومن أكثر المواد الطبيعيّة التي تعد من الكنوز التي نملكها لما لها من فوائد وإستخدامات عديدة حبّة البركة سواء استخدمنا زيت حبّة البركة أو حتّى حبّة البركة ، فقد أوصى بها رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، فقال " عليكم بهذه الحبّة السوداء ... فإنّ بها شفاء لكل داء إلا السّام " والسّام هو الموت ، لما لها من أثر كبير في علاج الكثير من الأمراض ومن فوائد زيت حبّة البركة ما يلي : 1. تساقط الشعر : فهذا الزّيت يحل مشكلة تساقط الشعر نهائياً ، كما أنّه بإمكانك إضافة زيوت أخرى له كزيت الزيتون وغيره . 2. صداع الرّأس : تدليك مكان الألم بزيت الحبّة السوداء يزيل آلام الصداع ، كما أنّ تناول البعض من الحبّة السوداء يزيل الصداع أيضاً . 3. عدم القدرة على النّوم : مزج ملعقة صغيرة منه مع كوب من الحليب قبل النّوم يساعدك لتتخلّص من الأرق المتكرّر . 4. الدّوار وآلام الأذن : فنقطة من زيت حبّة البركة نقطر الأذن بها تذهب الآلام وتزيل أوجاع الأذن التي قد نعاني منها . 5. الثعلبة : دهن المكان المصاب بالثّعلبة بزيت حبّة البركة مع القليل من زيت أو عصير الثّوم ، يزيل الثعلبة ويساعد بالقضاء عليها نهائيّاً . 6. يسهّل الولادة : فإستخدام زيت حبّة البركة مع كل مشروب ساخن تقوم المرأة بشربه فترة الولادة يساعدها ويسهل عليها مرحلة الولادة . 7. التهابات الحلق والأسنان : فنقوم بغلي الحبّة السوداء ونقوم بالمضمضة به وبلع ملعقة منها ، بالإضافة لفرك الحلق واللثة والأسنان بزيتها . 8. يساعد في تسريع التئام الكسر : فينصح بتدليك الكسر بعد فك الجبصين كل يوم بزيت حبّة البركة . لزيت حبّة البركة كثير من الفوائد فأي مرض يخطر ببالك ، قم بمضغ وتناول حبّة البركة وتدليك نفسك بزيتها فهي كنز من الكنوز التي لا أحد بمقدوره الإستغناء عنها .

فوائد زيت الخزامى

زيت الخزامى تعتبرالزيوت والدهون من أهم العناصر الغذائية الأساسية لجسم الإنسان، فالجسم يحتاج إلى طاقة وهذه الزيوت توفر له هذه الطاقة (طاقة غذائية) لأنها مصدر غني بها، فنحن نعرف أن البروتينات والكربوهيدرات (السكريات والنشويات) مصدر للطاقة، ولكن الزيوت تعطي ضعف الطاقة التي يعطيها هذين المصدرين (البروتينات والكربوهيدرات)، فالزيوت تكوّن طبقة عازلة تحت الجلد، وتساعد على منع فقد كميات من حرارة الجسم خصوصاً في الطقس البارد، سنتعمق في الحديث عن أحد أفضل أنواع الزيوت وهو زيت الخزامى الذي يتم استخراجه من نبتة الخزامى التي تنتمي إلى الفصيلة الهليونية، وهناك ثلاثة أنواع من نبتة الخزامى يمكن استخدامها لاستخراج الزيت منها: الخزامى الليتوانية، الخزامى المشرقية، الخزامى الشرق قزوينية.

يتم استخراج زيت الخزامى من زهور نبات الخزامى، بعد تقطير زهور الخزامى ذات الرائحة العطرة من خلال التقطير بالبخار، ويتم استخدام زيت الخزامى في صنع العطور بسبب رائحته، ويدخل في صناعة عدة وصفات وخلطات فهو مفيد جداً للبشرة والجسم، ويدخل في خلطات العناية بالبشرة والجمال وبعض مستحضرات التجميل. فوائد زيت الخزامى التجميلية يحمي البشرة من الجفاف ويرطب الوجه، عن طريق إضافة عشر قطرات من زيت الخزامى إلى سبع ملاعق من زيت الزيتون، ويتم تدليك الوجه بهذا الخليط بشكل دائري. يمنع جفاف فروة الرأس ويمنع الحكة أيضاً، فإذا مزجنا كوب من دقيق الشوفان مع سبع قطرات من زيت الخزامى وخمس قطرات من زيت إكليل الجبل لنحصل على عجينة لتدليك الوجه. يقوم بمعالجة حروق الشمس عن طريق حمام مياه دافئة، وذلك بوضع ثماني قطرات من زيت الخزامى وأربع قطرات من زيت روح النعناع وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. يقضي على آثار الجروح والحبوب وذلك بتدليك المنطقة المصابة يومياً ولمدة أسبوعين. يعتبر مضاد فعال وقوي للبكتيريا وقاتل للفطريات المسببة لأمراض الجلد. يستعمل كمادة مطهرة ومسكنة للألم ويخفف من شد العضلات، ويزيل المغص. يخفف من آلام الصداع، ويقلل من القلق والاجهاد، ويسهل الهضم، ويساعد في تخفيف آلام القولون العصبي، وتخفيف أعراض ضيق النفس. يعزز الدورة الدموية وينشطها، ويعالج مشاكل الجهاز التنفسي بما في ذلك التهابات الحلق والانفلونزا والسعال والبرد والربو واحتقان الجيوب الأنفية والتهابات الحنجرة. يستفاد من هذا الزيت أيضاً في تحسين التركيز وتنشيط الذاكرة. الاستخدام المنتظم لزيت الخزامى يقوي المناعة وبالتالي مقاومة الأمراض. يفيد في القضاء على تشقق اليدين. يساعد على الاسترخاء النوم الهادئ والسريع. يقلل من التهاب المثانة البولية

فوائد زيت جوز الهند الرائعة

لقد حان الوقت للعودة للطبيعة والتخلص من كل مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة المكلفة والتي تحتوي على الكثير من الكيماويات الضارة. فبعد استخدام زيت جوز الهند وفوائده المذهلة في روتينك اليومي للعناية، لن تحتاجي لمثل هذه المنتجات الصناعية فهو يحتوي على نسبة عالية جدا من فيتامين E والأحماض الدهنية اللازمة مثل حمض اللوريك وحمض الميرستيك وحمض الكابريك وغيرها من الأحماض التي تعمل كمضادات للفطريات ومضادات للبكتيريا ومضادات للأكسدة أيضًا. فهو غذاء حقيقي للبشرة لن تستطيعى التخلى عنه.

  وهذه بعض من فوائد زيت جوز الهند

يمكن استخدامه كمرطب يومي

 للحصول على نتائج ممتازة من خلال استعماله بعد الحمام وخلال اليوم.
لعلاج الشعر الجاف  والتالف
فيمكن استخدامه على اطراف الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيدا. كما يمكن استعماله للحصول على شعر لامع وللتخلص من التشابكات
لجمال اليدين
بعد غسل اليدين يمكن تدليكها بكمية قليلة من زيت جوز الهند وسيعمل على ترطيبها ولمعانها.
كمقشر عميق للبشرة
يمكن خلط زيت جوز الهند مع مقدار متساوي من كربونات الصوديوم. واستخدام الخليط لعمل مساج للوجه لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ.
للتخلص من البقع الداكنة في الكوعين
يمكن استعمال زيت جوز الهند لتدليك الكوعين في الصباح وفي المساء للحصول على نتيجة رائعة والتخلص من البقع الداكنة.
لعلاج فروة الرأس الجافة
يقسم الشعر لقسمين. ثم تدهن فروة الرأس بزيت جوز الهند مع عمل تدليك خفيف لفروة الرأس. ثم يسرح الشعر بواسطة مشط بأسنان واسعة. ثم يلف الرأس طوال الليل بغطاء محكم كي لايتسبب الزيت في حدوث بقع على الوسادة. ثم يغسل الشعر جيدا بالشامبو في الصباح. يتم تكرار تلك العملية يوميا للحصول على نتيجة رائعة لعلاج الشعر الجاف.
لعلاج الطفح الجلدي أو الاكزيما أو الجفاف الشديد
يمكن دهان المنطقة المصابة بالزيت مع عمل تدليك خفيف يوميا لعلاج مثل هذه الحالات.
لعلاج البثور وحب الشباب
بعد غسل الوجه جيدا وتجفيفه. يدهن الوجه بزيت جوز الهند ثم يترك لمدة 15 دقيقة كي يمتصه الوجه ثم يترك طوال الليل ويغسل في الصباح. تكرار هذه العملية يوميًا يعمل على علاج حب الشباب والبقع الداكنه بالوجه بشكل فعال.
لعلاج فطريات القدمين
يمكن دهان المنطقة المصابة بالزيت في الصباح وفي المساء لعلاج مثل هذه الحالة.بعض النصائح عند استخدام زيت جوز الهند
يمكن استخدامه فى الأكل كبديل للزيوت والدهون مثل الزبدة. فهو مفيد جدا في حالات الحمية.
ولكن عليك باختيار زيت جوز الهند العضوي غير المكرر وغير المهدرج.
عند الاستخدام، يكون صلبًا في درجة حرارة الغرفة، فيمكنك تسخينه في حمام ماء دافئ لدقيقتين.
استخدام كمية قليلة من الزيت تكفي عند دهانه على فروة الرأس أو على الجسم. فدهان طبقات خفيفة تعمل على سرعة امتصاص الجسم للزيت. 
تتوافر الأنواع الجيدة من زيت جوز الهند في السوبر ماركت الكبيرة والصيدليات. 
يحفظ زيت جوز الهند في مكان مظلم وبارد خارج الثلاجة في عبوته الاصلية. يمكن أن يدوم لمدة عامين.
ملحوظة: يجب تجربة زيت جوز الهند على مساحة صغيرة من الجسم قبل استعماله للتأكد من عدم المعاناة من حساسية من جوز الهند.